القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

العناية اليومية بالجسم كامل

العناية اليومية بالجسم

العناية اليومية بالجسم كامل

العناية اليومية بالجسم كامل هو من أساسيات اهتمامات المرآة، فنضارة بشرتها ورشاقة جسمها هما علامتان لجمالها ،واهتمامها، كما أن العناية اليومية بالجسم تعكس الصحة والجمال والنقاء والصفاء، لذا يجب عليك الاهتمام بهذه النقطة وعدم إهمالها.

العناية اليومية بالجسم كامل

تصب المرآة كل اهتمامها على العناية ببشرتها متناسية تماماً العناية بالجسد، وأحياناً قد يحدث العكس وفي كلا الحالتين خطأ، فالجسد والبشرة من أساسيات اهتماماتك فلا يُهمل أحدهما على حساب الآخر، ولكن من المهم أن يكون لكل سيدة جدول صغير للعناية اليومية بالجسم كامل حتى تحافظ على صحتهما وجمالها، وقد تلجأ في ذلك لاستخدام مستحضرات التجميل التي تكون باهظة التكاليف، وتتسبب في بعض الأضرار الصحية، ولذلك سأعرض لكي بعض الطرق الصحية والوصفات الطبيعية لجمال جسمك وبشرتك، وتتمثل في :

  • البشرة

البشرة هي واجهة كل فتاة فإن كانت جافة أو باهتة أو بها بعض التجاعيد تكون الفتاة مهملة في شكلها، وإن كانت لامعة ومتفتحة تكون الفتاة حاصلة على قدر كبير من الأناقة والنضارة، ولكي تتمتعي ببشرة نضرة وجميلة؛ عليكي بعدم استخدم الصابون غير الطبي الذي يحتوي على كمية كبيرة من المواد الكيميائية الضارة لبشرتك، وعليكي استخدام الماسكات الطبيعية والأقنعة المنزلية مما يساعد علي تفتحها وتلطفها.

  • الشعر

شعرك هو تاجك وهو من أهم علامات الجمال لذلك كلما حافظتي على صحته وتغذيته كلما أصبح في أجمل حال وعدم تقصف، لذلك استعمالك لشامبو جيد لك هو احد الحلول المهم جدا لعدم تلفه وتساقطه وأيضاً تسريحة بشكل يومي، وعدم غسله بماء ساخن مما قد يؤذي بصيلة الشعر ويساعد على تلفه وتقصفه.

  • الأسنان

ضحكتك هي سر من أسرار جمالك فكلما كانت أسنانك أكثر بياضاً كلما صارت أكثر جاذبية وجمال، ومن المهم استعمال معجون أسنان جيد وغسلها باستمرار وعدم الإكثار من الحلويات وغيرها من المواد التي تعمل بشكل كبير علي تلف الأسنان وتسوسها، وأيضاً متابعة طبيب الأسنان كل ثلاثة أشهر لإزالة الجير الذي يعمل تراكمه على تآكل الاسنان.

العناية ببشرة الجسم خلال النهار

عليكي الاهتمام بشفتيك والعناية بها، وضعي بين الحين والآخر مرطب الشفاة المفضل لكي لتتجنبي تشققهما وجفافهما ، وعليك بين الحين والآخر أن تغسلي وجهك بالماء الفاتر وليس الساخن الذي يعمل علي سد المسام ف الماء البارد والفاتر مفيد جدا للبشرة، وذلك ضروري جداً إذا كنتي تتعرضين للشمس باستمرار والهواء غير النقي، وعليكي باستخدام واقي من أشعة الشمس لتحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

  • اليدين

اليدين أكثر عرضة للتشوهات والتقشفات حيث أنها تدخل في العمل المنزلي والتنظيف اليومي وأكثر عرضة للتعرض لأشعة الشمس فالتزمي بالمرطبات الطبيعية والتدليك الجيد بالجلسرين وعدم استعمال الماء شديد السخونة أو شديد البرودة.

  • القدمين

تعاني الكثير من النساء من التشققات وذلك لتعرضها للمسطحات وذلك ك المشي علي البلاط والسيراميك وغيرة من المسطحات مما يعرض القدمين لتشقق المستمر وننصح في ذلك بغسل الرجلين باستمرار بالماء والملح وأيضاً ينصح بنقع القدمين في الماء ووضع بعض الأعشاب المفيدة والقليل من الملح ووضع القدم في الماء لمدة 15دقيقة مرتين أسبوعياً.

أفضل طرق الاستفادة من الحليب للبشر والجسم

  • العناية اليومية بالجسم كامل تقطن في استخدام أقنعة الحليب والزيوت المفيدة لكي كما يظن البعض أن فوائد الألبان تكمن في الحليب البقري فقط وهذا من المفاهيم الخاطئة فلبن الماعز يحتوي على الرقم الهيدروجيني الأقرب للبشرة.
  • الفيتامينات والدهون في الحليب كامل الدسم أكثر من الحليب خالي الدسم لذا يفضل استخدامه أكثر من غيرة
  • أضيفي القليل من الأعشاب أو العطور والورود المجففة إلي الحليب يجعله أكثر انتعاشاً.

وصفات طبيعية للعناية اليومية بالجسم كامل

  • حمام الحليب لترطيب الجسم، حيث يساعد الحليب علي إبقاء الجلد نضراً،ويجدد الخلايا بشكل مستمر، ويعمل علي إبقاء الوجه رطباً.
  • قناع البطاطس، حيث تحتوي البطاطس علي النشا الكافي المفيد للجسم والبشرة حيث وضع شرائح البطاطس علي الجسم يساعد علي ترطيبه وليونته.

وفي النهاية أكون قد أطلعتك على كيفية العناية اليومية بالجسم كامل وبعض الإرشادات الهامة لصحة جلدك، وأتمنى أن ينال المقال على إعجابك.