القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

فوائد الحنة للشعر الخفيف

فوائد الحنة للشعر الخفيف

فوائد الحنة للشعر الخفيف تعد الحنة من النباتات الطبيعية التي تحتوي على العديد من الفوائد للشعر الخفيف لكونه تتكون من مادّة الثاين التي تغذي فروة الرأس وتعد الصين والسودان ومصر من أكثر الدول التي تنتج أنواع الحنة التي تعطي الشعر والجسم فوائد طبيعية فعالة.

وهذه بعض فوائد الحنة للشعر الخفيف

تحتوي الحناء على مادة الثابتين التي تغذي الشعر وتملأ الفراغات للشعر ويعيد نمو الشعر ويعالج الشعر الخفيف وتحوله إلى شعر كثيف بعد الاستخدام وقد تكون للحنة الكثير من الفوائد الأخرى منها ، تعمل الحنة على تكثيف الشعر في الرأس ويقضي على الطفيليات والميكروبات التي توجد في فروة الرأس و تعالج الحنة الالتهابات التي تؤثر على بصيلات الشعر وتزيل القشرة.

تعمل الحنة على تقوية الشعر وتغذية وتخفف من عملية التعرق التي تحدث للشعر، كما تعد الحنة من المواد الطبيعية صبغات الشعر بطريقة أمانة لاحتوائها على مواد طبيعية فعالة وغير مضرة لفروة الرأس.

كما تقوي الشعر وتزيد كثافة وتعمل على اتزان درجة حرار فروة الرأس تقضي على الشعر الأبيض في الرأس وتمنع التساقط.

فوائد أخرى للحناء

ولا تقتصر الحنة على الشعر فقط بل إن الحنة تعمل على معالجة حب الشباب وتعادل الأكزيما والدمامل ومعظم الأمراض الجلدية.

خلطات الحناء لتكثيف الشعر الخفيف

تعمل هذه الخلطة على ملء الفراغات للشعر الخفيف وتكثيفه بطريقة أمانة.

طريقة التحضير:

يتم خلط ربع كأس ماء مع نصف كأس من الحنة مع التحريك حتى تتماسك وإذا احتاج ماء أضيفي بالتدريج.

يغطي الخليط باستخدام كيس من البلاستك لمدة 12 ساعة ثم يتم رفع الغطاء من الحنة وإضافة الماء القليل مع التحريك، ثم يغسل الشعر بدون استخدام البلسم ويتم وضع زيت جوز الهند على محيط الرقبة والأذن وتضاف الحنة على الشعر بالتساوي ثم يلف الشعر ويتم وضع غطاء بلاستيكي لمدة ساعتين إلى 6 ساعات ثم يتم غسله.

وصفة الحنّة وحليب جوز الهند

تساهم هذه الوصفة في علاج الشعر الجاف والخفيف.

المكوّنات:

٤ ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع عشر ملاعق كبيرة من بودرة الحنة، وكوب من حليب جوز الهند

طريقة التّحضير:

يتم خلط زيت الزيتون والحناء إلى الحليب بعد تدفئته ويخلط بشكل جيد، ثم يتم وضعه على الشعر ويترك لمدة ساعة ثم يغسل الشعر بماء وشامبو، تكرر هذه الخلطة مرة كل أسبوع.

خلطة الحناء والألوفيرا للشعر الخفيف

تساعد هذه الخلطة على ملئ الفراغات وكثافة الشعر وحماية فروة الراس وإزالة القشرة.

المكونات:

أوراق نبات الصبار، وكوب من أوراق الحناء الطازجة وزيت جوز الهند.

طريقة التحضير:

يتم غسل أوراق الحناء والصبار وتقطيع أطراف الصبار بعد إزالة الشوق منها، يتم تحن الحنا والصبار للحصول على مادة ناعمة ذات لون اخضر يتم وضعها على الشعر بعد إضافة زيت جوز الهند على الرقبة والأذن تم لف الشعر ويغطى الشعر عدة ساعات ثم يغسل بالشامبو والبلسم، تكرر الوصفة مرة كل شهر.

خلطة الحناء والشمندر للشعر الخفيف

المكونات:

كوب حناء، وكوب شمندورة مبشورة زيت جوز الهند وكوبيتين ماء.

طريقة التحضير:

في كوبيتين ماء على النار يتم غلي الشمندر المبشور، ويتم هرسها مع الحنة حتى تتحول إلى عجينة يتم تركها ساعتين حتى يتغير اللون يتم وضع الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف، يتم تغطية الشعر لعدة ساعات ثم يتم غسل الشعر بالشامبو والبلسم جيداً يتم تكرار هذه الوصفة مرة من كل شهر للحصول على نتائج إيجابية تحصلين عليها.